موقع ليونيل ميسي العربي



 
الرئيسيةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
  
http://hh7.net/Sep/hh7net_12839698441.gif


شاطر | 
 

 نجوم البرشا {ارجوا التثبيت}

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليونيل ميسي
الاوسمة
الاوسمة


عدد المساهمات : 1640
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

مُساهمةموضوع: نجوم البرشا {ارجوا التثبيت}   الأحد يونيو 20, 2010 1:04 am

فيكتور فالديس

التحق فيكتور فالديز بصفوف البارسا كناشئ في الأول من يوليو 1992 منتقلا من نادي بينيا سينكو كوباس. وفي سبتمبر من العام نفسه انتقل مع عائلته إلى تينيريفي ولم يلحق بركب النادي إلا بعد ثلاث سنوات.

التحق فالديز بتشكيلة الفريق الأول للبارسا لأول مرة في موسم 2003-2002 وذلك بعد أن لفت الأنظار أثناء مشاركاته مع فرق الشباب في النادي وفريق البارسا الثاني. وشارك فالديز كبديل في البداية للحارس روبيرتو بونانو ولكنه أصبح بنهاية الموسم الاختيار الأول للمدير الفني آنذاك رادومير انتيك.

ودعم فالديز مكانه في التشكيلة الأساسية للبارسا كالحارس الأول للفرق بداية من موسم 2003-2004. وشارك فالديز في معظم مباريات البارسا في هذا الموسم وظهر بشكل رائع وكان من الأسباب الرئيسية التي ساعدت البارسا في إنهاء الموسم في المركز الثاني.

الصفات:

يتميز فالديز بالرشاقة والقوة المطلوبة لحراسة المرمى. وبالرغم من صغر سنه نسبيا إلا انه يجيد قيادة الدفاع من أمامه. ويتشابه فالديز في الكثير من الصفات مع الحارس الألماني العملاق أوليفر كان الذي يعتبره فالديس مثله الأعلى.

كان يعيب فالديز في الموسم الأول له مع البارسا عدم الدقة أثناء الخروج من المرمى لالتقاط الكرات العالية، ولكنه استطاع التغلب علي هذا العيب في الموسم التالي وأصبح من الحراس المتميزين في استخلاص الكرات العالية. كما يتميز فالديس بالقدرة على التطوير من أداءه، وقد تم اختياره لتمثيل المنتخب الاسباني في كأس الأمم الأوروبية 2004 ولكنه خسر مكانه في التشكيلة الأساسية لحساب حارس اتليتيك بيلباو ارانزوبيا.

الألقاب مع برشلونة:

06-07 كأس السوبر الاسباني
05-06 دوري أبطال أوروبا
05-06 الدوري الاسباني
05-06 كأس السوبر الاسباني
04-05 الدوري الاسباني

خوسيه مانويل بينتو

انضم اللاعب خوسيه مانويل بينتو إلى نادي برشلونة في 18 يناير 2008 قادما من فريق سيلتا فيجو بعد أن أمضى معه 10 مواسم.

وقد تم التعاقد معه ليحل بديلا للاعب الكتالوني البرت خوركويرا والذي كان قد تعرض لإصابة في الرباط الصليبي خلال فترة أجازة الكريسماس.

وولد بينتو في 15 نوفمبر عام 1975 في مدينة بويرتو دي سانتا ماريا (قاديش).

وكان بينتو قد بدأ مسيرته الاحترافية في أندلسية مع الفريق الثاني لنادي ريال بيتيس، وعقب موسم واحد تم تصعيده للفريق الأول. وشارك في أول مباراة رسمية في الليجا في موسم 1997/98 .

وفي الموسم التالي، وافق بينتو على الانتقال لنادي سيلتا فيجو ليبقى معه 10 مواسم قبل أن ينضم للكامب نو.


وكان بيتو قد فضل الانتقال لسيلتا فيجو بعد أن تم استبداله في بيتيس بالحارس توني براتس. وقد وجد بينتو في سيلتا الاستقرار حيث تمت مكافئته من قبل النادي بمنحه شارة الكابتن.

وقد لعب بينتو بقميص سيلتا فيجو 126 مباراة في الليجا، منها 56 في دوري الدرجة الأولى، بالإضافة إلى مشاركته في بطولتي كأس الإتحاد الأوروبي ودوري أبطال أوروبا، حيث كان قد ساعد الفريق في التأهل لدوري الأبطال موسم 2003/04.

وقد حصل بينتو على جائزة زامورا لأحسن حارس في الليجا لموسم 2005/06.

وفي العام الذي حصل فيه على الجائزة، لم يتلقى مرمى بينتو سوى 28 هدفا فقط خلال 37 مباراة، بمعدل 0.75 هدف في المباراة الواحدة، بل وساعد فريقه في احتلال المركز السادس والتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي.

و قد حصل فيكتور فالديز على جائزة زامورا لأحسن حارس في موسم2004/05
الصفات

يعد بينتو من الحراس الأقوياء، حيث يبلغ طوله 1.85سم، و يزن 82 كيلوجرام. ويتميز بينتو بطوله ورشاقته مما يمكنه من التألق في ألعاب الهواء، بالإضافة إلى سرعة رد الفعل والتوقع التي تبدر منه في الأوقات المناسبة، وهو الأمر الذي يجعل من الصعب إحراز الأهداف فيه سواء بالتسديد من مسافة قريبة أو بعيدة.

الألقاب

وصيف بطل كأس ملك أسبانيا مع سيلتا فيجو موسم 2001/02

الجوائز الفردية

جائزة زامورا لأحسن حارس في الليجا موسم 2005/06 .

فيكتور ماتا

ولد فيكتور سانشيز في تيراسا والتحق بصفوف البارسا في يوليو 2005.

يتمتع اللاعب بإمكانية اللعب في أكثر من مركز مما جعل منه لاعبا حيويا عندما كان يلعب في صفوف الفريق الثاني بالبارسا في موسم 2006/2007 حيث لعب سانشيز في كل الأماكن ماعدا مركز المهاجم.

ساهم بشكل كبير في ترقي الفريق الثاني بالبارسا إلى القسم الثاني بدوري الدرجة الثانية بعدما شارك في 29 مباراة. وظهر لأول مرة رسميا مع الفريق الأول للبارسا في مباراة الكأس أمام ألكويانو موسم 2006/2007.

يتبع


مانشستراوي
كـتـلــونــي مـــمـــيــز



عدد المساهمات: 119
نقاط التميز: 186
تاريخ التسجيل: 14/05/2009
شخصيتك الرياضية المفضلة :


موضوع: رد: نجوم البرشا {ارجوا التثبيت} الثلاثاء يونيو 23, 2009 1:58 pm
غابريل ميلتو
جابريل ميليتو هو اللاعب الارجنتيني العشرين الذي يرتدي قميص الفريق الكتالوني. وهو يلعب في مركز الوسط المدافع وبدأ مشواره الكروي في افالندا بالأرجنتين.

ولعب لمدة اربعة اعوام مع نادي ريال سرجوزا قبل الانضمام الي برشلونة.

ولد جابريل ميليتو في 7 سبتمبر 1980 في الأرجنتين، وهو من ناشئي نادي انديبنتيانت في افلندا بالارجنتين، وفي سن السابعة عشر اصبح من لاعبي الفريق الاساسيين بالرغم من صغر سنه، الا ان سلسله من لاصابات اثرت كتيرا على مسيرته. ففي عام 2001 اصيب بقطع في الرباط الصليبي في ركبته اليمنى، وابتعد عن الملاعب لمدة 9 اشهر، وعقب عودته اصيب مرة ثانية وابتعد 4 اشهر اخرين بسبب كسر في قدمه اليمنى.

وعقب شفائه وعودته الي اللعب، قاد ميليتو فريق انديبنتيانت الي الفوز بأول مباراة لفريقه في الدوري الأرجنتيني عام 2002. وحصل على جائزة افضل لاعب في الأرجنتين، وفي عام 2004 انتقل الي اسبانيا.

وكان ميليتو في الاصل متجها الي نادي ريال مدريد، الا انه قبل توقيع العقد مع النادي الملكي اشار اطباء الفريق الي انه لم يشفى تمام من اصابه ركبته وحذروا من التعاقد معه، لذلك تعاقد مع ريال سرجوزا، واستطاع ان يقوده الي الفوز بكأس ديل راي وفاز على ريال مدريد.

وبعد فوز سرجوزا بكأس السوير الاسباني. بشر أداء ميليتو بانه سيصبح من افضل مدافعي الدوري الاسباني، فخلال السنوات الاربع التي قضاها مع سرجوزا لم يفشل ابدا في امتاع الجماهير.

في موسم 05 – 06، انضم جابي الي اخاه الأكبر ديجو في سرجوزا، ومعا ساهما في فوز الفريق بكأس الإتحاد الاوروبي مرتين على التوالي.

واستطاع ميليتو ان يشق طريقه الي منتخب الأرجنتين ايضا. وكانت اول مشاركه دولية له عام 2000. وشارك ميليتو بشكل منتظم مع راقصي التانجو في كأس العالم 2006، وفي كوبا امريكا عام 2007.

الالقاب:

سرجوزا:
كأس السوبر الأسباني عام 04 – 05
كأس اسبانيا عام 03 – 0

كارليس بويول

بدء كارليس بويول مسيرته مع كرة القدم في احد الأندية المحلية الصغيرة بمسقط رأسه في مدينة لابوبلا، واستطاع بيول بفضل موهبته العالية أن يجذب الأنظار إليه حتى انضم لأكاديمية البارسا في مدينة لاماسيا وهو في عمر 17 عام.
التحق بويل بعد ذلك بالفريق الثاني للبارسا (برشلونة B) قبل أن يظهر لأول مرة مع الفريق الأساسي للبارسا في الثاني من اكتوبر 1992 في مباراة بلد الوليد بناء علي اختيار المدير الفني للبارسا آنذاك لويس فنجال.
وتمكن كارليس بويول بعد ذلك من حجز مركز المدافع الأيمن في التشكيلة الأساسية للبارسا.
كما استطاع بيول بفضل تصميمه وأداءه الثابت أن ينتقل للعب في مركز لاعب الوسط المدافع.
وشهد موسم 2003-2004 اختيار كارليس بويول الكابتن الثالث للفريق بعد أن ساهم بشكل كبير في قيادة البارسا للقب وصيف الدوري بعد أن قدم الفريق الكتالوني مستوي رائع. وشارك بيول مع البارسا في هذا الموسم في 24 مباراة بالدوري و7 مباريات بدوري الأبطال الأوروبي.
ولكن بويول انتظر حتى موسم 2004-2005 لكي يحصل علي أول بطولة له مع برشلونة عندما استطاع البارسا أن يحرز لقب الليجا الاسبانية بقيادة المدرب الهولندي فرانك ريكارد وهو الوقت الذي أصبح فيه بيول الكابتن الأول للفريق الكتالوني.
استمر بويول علي أداءه الجيد مع البارسا في موسم 2005-2006 وتمكن من رفع درع الليجا للمرة الثانية قبل أن يتوج مع زملاءه بلقب دوري أبطال أوروبا في باريس بعد فوز تاريخي علي الارسنال الانجليزي.
ولم يغب بويول عن صفوف البارسا في هذا الموسم الا في 5 مباريات كما سجل هدف وحيد في مباراة ريال سوسيداد في 30 أكتوبر 2006.
وظهر بويول كلاعب أساسي في صفوف المنتخب الاسباني بشكل منتظم حيث شارك في كأس العالم 2002 وكأس الأمم الأوروبية 2004 وكأس العالم 2006.
الصفات:
بدء كارليس بويول مسيرته مع البارسا كظهير أيمن ولكنه استطاع التطوير من أدائه بعد ذلك لينتقل إلي مركز الوسط المدافع بفضل لياقته العالية والتزامه التكتيكي.
ويستطيع بويول أيضا اللعب في مركز الظهير الأيسر بالإضافة إلي تميزه في ضربات الرأس علي الرغم من عدم تمتعه بالطول الفارع "178سم".
وأفضل ما يتميز به بيول هو الشخصية القيادية حتى أصبح احد اللاعبين المميزين للبارسا.
الألقاب:
برشلونة:
2006-2007 كأس السوبر الاسباني
2005-2006 دوري أبطال أوروبا
2005-2006 الدوري الاسباني
2005-2006 كأس السوبر الاسباني
2004-2005 الدوري الاسباني
المنتخب الاسباني:
الميدالية الفضية لدورة الألعاب الاوليمبية في سيدني عام 2000

خوزيه كاسيريس


انضم خوزيه مارتن كاسيرس إلى البارسا في صيف 2008 بعدما قضى موسما جيدا مع فريق ريكرياتيفو هويلفا، وعلى الرغم من صغر سنه إلا أن اللاعب الأورجواياني الشاب يمتلك مسيرة كروية ناجحة.



وهو من مواليد 7 ابريل عام 1987. وقد بدأ حياته الكروية في أشبال فريق ديفينسورا مونتيدفيديو، وشارك للمرة الأولي في فريق من الدرجة الأولى للدوري الأورجواياني في عام 2006.



وخاض في ذلك العام 17 مباراة محرزا 4 أهداف وتلقى 5 كروت صفراء. وفي الموسم الذي يليه خاض اللاعب الشاب 9 مباريات فقط مع فريق ديفينسورا وذلك بعدما حدث تحول كبير في مسيرته الاحترافية في صيف 2007.



وشارك في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 عاما، وساهم مع الأوروجواي على الحصول على المركز الثالث بالإضافة إلى حصوله على لقب أفضل مدافع في البطولة. وكرر كاسيرس نفس الأداء الجيد في بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما في كندا مما جعله مثار اهتمام لبعض الأندية الأوروبية.



وفي أغسطس 2007 ضمه فريق فياريال وأعاره إلى ريكرياتيفو، وقد لعب كاسيرس دورا هاما مع الفريق الأندلسي لإبقائه في دوري الدرجة الأولى.



وارتدى كاسيرس القميص رقم 4 في ريكرياتيفو ولعب 34 مباراة في حين أحرز هدفين وتلقى 10 بطاقات صفراء.



وساهم تألقه مع الفريق في سطوع نجمه حيث تم اختياره ضمن تشكيلة النجوم الصاعدة في أوروبا بصحبة لاعب البارسا بويان كريكيتش، كما أصبح كاسيرس عنصرا أساسيا في تشكيلة منتخب بلاده، وهذا ما جعل البارسا يقدم على ضمه بعد تقدم مستواه.



صفاته



ويصل طول كاسيرس إلى 1.82 سنتيمتر، ويتسم بالقوة البدنية الهائلة والسرعة بالإضافة إلى الشجاعة. ويمكنه اللعب في العديد من المراكز مثل قلب الدفاع والليبرو بالإضافة إلى خط الوسط، كما أنه يمتلك شخصية قيادية ومهارة في الدفاع وذلك بالرغم من حداثة سنه.


مانشستراوي
كـتـلــونــي مـــمـــيــز



عدد المساهمات: 119
نقاط التميز: 186
تاريخ التسجيل: 14/05/2009
شخصيتك الرياضية المفضلة :


موضوع: رد: نجوم البرشا {ارجوا التثبيت} الثلاثاء يونيو 23, 2009 2:04 pm
يايا توريه

توريه هو اللاعب الاول على الاطلاق من ساحل العاج الذي يلعب في صفوف البرسا، وهو يتمتع بخبرة دولية واسعة وسبق له اللعب في اربع دوريات اوروبية مختلفة خلال مشواره الاحترافي.



وبالرغم من ان سنه لم يتجاوز 25 عاما، مواليد 13 – 5 – 1983، إلا أن توريه استطاع ان يحقق العديد من الانجازات قبل الانضام الي الفريق الكتالوني.



ففي سن الثامنة عشر بدأ توريه مشواره الاحترافي الكروي في الدوري البلجيكي مع نادي بيفيرين، وامضى فيه عامان ونصف، وفي عام 2003 انتقل الي نادي دونتسك الاوكراني وامضى هناك عام ونصف قبل الانتقال الي نادي اوليمبياكوس اليونانى والذي لعب فيه جنبا الي جنب مع البرازيلي الاسطوري ريفالدو.


وفي الصيف الماضي لإنتقاله إلى برشلونة، انتقل توريه مرة ثانية، وكانت هذه المرة الي النادي الفرنسي موناكو، وشارك في معظم مباريات الفريق في موسم 06 – 07.


وعلى الصعيد الدولي، بدأ توريه المشاركة مع منتخب ساحل العاج منذ تصفيات كأس العالم 2006 بالمانيا، وكذالك شارك مع الأفيال في كأس الأمم الأفريقية من نفس العام.


ويمتاز يايا بانه يجمع بين القوة البدنية والحس الكروي العالي، وفي العادة ما يلعب كلاعب خط وسط مدافع ويستطيع ايضا دعم خط الهجوم اذا تطلب الامر. ويتقن توريه التمريرات السريعة.


وبالرغم من طوله الفارع (187 سم)، الا ان معظم اهدافه لم تاتي من الضربات الرأسية.

اندرياس انييستا

انضم انيستا الي البرسا وهو في الثانية عشر من عمره عام 1996 بعد ان اكتشفه كشافو الفريق الكتالوني، وسرعان ما تقدم مستواه حيث تطورت امكانياته مع كل فريق شارك فيه حتى انضم الي الفريق الثاني في موسم 00 – 01، ثم اصبح صانع الالعاب الأساسي في الفريق تحت قيادة جوردي جونزالفو.
وتحقق حلم انيستا بالانضمام الي فريق البرسا الأول في اكتوبر عام 2002 حين تم اختياره ليلعب في مباراة في دوري أبطال أوروبا، وكانت ضد برجز في بلجيكا، وفاز برشولنة بهذه المباراة واستطاع انيستا ن يترك انطباعا جيدا، وهو الان من اشهر لاعبي الفريق الكتالوني.
استطاع انيستا ان يحجز مكانه في كتيبة برشلونة عن طريق العمل الجاد بالاضافة الي موهبته التي لا يختلف عليها اثنان.
وفي عام 04 - 05، شارك انيستا في 35 مباراة من اصل 38 بالاضافة إلي مباراتين في دوري أبطال أوروبا.
واستطاع انيستا ان يثبت اقدامه في فريق برشلونة الأول في موسم 05 – 06 بعد أن لعب في خط الوسط كبديل لتشابي الذي عانى من اصابة طويلة المدى، وخلال هذه الفترة اصبح انسيتا من اهم لاعبي البرسا.
الصفات:
يمتاز انيستا بالسرعة والقدرة على قراءة المباراة بشفافية، وفي بداية مشواره كان يلعب في مركز خط الوسط وتدريجيا اصبح يتولى مهاما هجومية اكثر.
الالقاب:
برشلونة:
06 – 07 كأس السوبر الأسباني
05 – 06 دوري أبطال أوروبا
05 – 06 الدوري الأسباني
05 – 06 كأس السوبر الأسباني
04 – 05 الدوري الأسباني

الكسندر هليب

ر ألكسندر هليب هو أول لاعب من بيلاروسيا ينضم إلي صفوف برشلونة، وجاء انضمامه إلى البلوجرانا كخامس صفقة يدعم بها الفريق صفوفه في صيف 2008 بعد أن استعرض إمكانياته مع شتوتجارت الألماني وارسنال الإنجليزي.


ولد في مدينة مينسك في بيلاروسيا في 1 مايو 1981، وأنضم إلي الفريق الكتالوني تحديدا في 16 يوليو 2008 قادما من نادي ارسنال بعد أن قضى معه لمدة ثلاثة مواسم.


على الصعيد الدولي، حصل هيلب على جائزة أحسن لاعب في بيلاروسيا خمس مرات على التوالي بداية من عام 2003 وحتى 2007.

بدأ ألكسندر مسيرته الاحترافية وهو في التاسعة عشر من عمره، في نادي بوريسفو، وفي موسم 00 – 01 انتقل إلي شتوتجارت الألماني.

وكانت مشاركته في الدوري الألماني هي بداية شهرته في القارة الأوروبية، وبعد قضاء خمس مواسم مع شتوتجارت قرر ألكسندر خوض تجربة احترافية جديدة.

ففي عام 2005 أنضم إلي المدفعجية، وسرعان ما أصبح أحد اللاعبين الأساسيين في كتيبة المدرب الفرنسي أرسين فينجر. ولعب بجانب تيري هنري – الذي انضم إلي برشلونة سابقا – لمدة موسمان خلال السنوات الثلاثة التي قضاها مع الفريق الإنجليزي.

معلومات أخرى

له القدرة على صناعة الألعاب ويتمتع بحس تكتيكي عالي بالإضافة إلي قدرته في اللعب في أكثر من مركز، فهو يستطيع أن يلعب على الجناحين أو المنتصف، لكنه في العادة ما يقوم بدور صانع الألعاب.

مركزه الأساسي هو خط الوسط، لكنه أيضا يدعم الهجوم وفي العادة ما يقوم باختراقات خطيرة من المنتصف.

كذلك يتمتع بلياقة عالية بالإضافة دقة التمريرات وقدرته على قراءة المباراة.

الألقاب

بوريسفو

98-99 الدوري البيلاروسي


جوائز

2003 جائزة أفضل لاعب في بيلاروسيا
2004 جائزة أفضل لاعب في بيلاروسيا
2005 جائزة أفضل لاعب في بيلاروسيا
2006 جائزة أفضل لاعب في بيلاروسيا
2007 جائزة أفضل لاعب في بيلاروسيا


مانشستراوي
كـتـلــونــي مـــمـــيــز



عدد المساهمات: 119
نقاط التميز: 186
تاريخ التسجيل: 14/05/2009
شخصيتك الرياضية المفضلة :


موضوع: رد: نجوم البرشا {ارجوا التثبيت} الثلاثاء يونيو 23, 2009 2:08 pm
بيدرو رودريجيز ليديزما


ولد بيدرو رويدريجيز في سانتا كروز (تيتيرايف) والتحق بالبارسا في أغسطس 2004 بعدما بدأ مشواره الكروي مع فريق سي دي سان إسيدرو.

ففي موسم 2006/2007، التحق بالفريق الأول عندما اشترك في مباريتي الدوري أمام ريال مورسيا في الأسبوع التاسع عشر وريال بلد الوليد في الأسبوع الـ29 من الدوري.

كان بيدرو من اللاعبين الأساسين ضمن صفوف الفريق الثاني بالبارسا الذي الذي تم تصعيده، وشارك الجناح في 36 مباراة وسجل فيهم ستة أهداف. من ناحية أخرى، فإن بيب جوارديولا لديه دارية تامة بقدراته ولم يتردد في استدعائه للمشاركة مع الفريق الأول. وبالرغم من أن بيدرو لاعب أعسر إلا أنه يسدد بقدمه اليمنى بنفس دقة قدمه اليسرى.

بويان كريكتش

اشترك بويان كركيتش بيريز الفريق الأول في موسم 2006-07 عندما كان يبلغ من العمر 16 سنة بعدما لفت الأنظار وهو في الفريق الثاني للفريق.
انضم اللاعب الذي ولد في 28 أغسطس 1990 إلى فريق برشلونة عام 1999، ثم ارتفع مستواه تدريجيا حتى وصل إلى الفريق الثاني للبارسا موسم 2006-07 عندما استطاع إحراز 10 أهداف في النصف الأول من الموسم ليتقلد لقب هداف الفريق.
وكانت نقطة التحول له في عام 2007 عندما فاز ببطولة أوروبا تحت سن 17 عاما مع المنتخب الأسباني وأحرز هدف الفوز لفريقه أمام إنجلترا في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-0. كما خاض أول مباراة له مع الفريق الأول في مباراة ودية أمام النادي الأهلي المصري 24 إبريل وأحرز ثاني أهداف البارسا في هذه المباراة. كما لعب أول مبارياته مع المنتخب الأسباني تحت سن 21 عاما في 5 من يونيو عام 2007.
الألقاب:
منتخب أسبانيا:
بطولة كأس أوروبا تحت 17 سنة 2007
الوصيف في كأس العالم تحت 17 سنة 2007


اديور جوديونسون
إديور سماري جوديونسون هو اول لاعب ايسلندي ينضم للبرسا، فبلاده مشهورة اكثر في رياضات اخرى مثل سباق الدرجات او كرة اليد او التزلج على الجليد، ولم تنجب العديد من لاعبي الكرة المشهورين.
بدأ جوديونسون حبه لكرة القدم منذ ان كان طفلا صغيرا متاثرا بوالده الذي كان لاعبا ايسلنديا دولاي. ومع بلوغه سن السادسة عشر، شارك جوديونسون في اول مباراة في الدوري الايسلندي واحراز 7 اهداف في 17 مباراة. واستطاع بأدائه المميز ان يشد انظار نادي اندهوفين الهولندي، وبالفعل انتقل له ولعب فيه لمدة موسمين.
وبعد ذلك عاد جوديونسون الي موطنه وانضم الي نادي ريكجافيك في موسم 97 – 98، ومن ثم انتقل الي نادي بولتون واندرز الإنجليزي. وبعد موسمان انتقل الي تشيلسي.
وانضم جوديونسون الي البرسا ليحل محل لارسون، وكان الاول قد سجل 62 هدفا خلال 219 مباراة على مدار 6 سنوات مع النادي اللندني. فهو يتمتع بخبرة واسعة.
الصفات:
جوديونسون استطاع تطوير اسلوب لعبه اثناء الفترة التي قضاها في الدوري الإنجليزي. ويعد من اكثر اللاعبين ازعاجا في خط الوسط وفي العاب الهواء، وبامكانه اللعب في اكثر من مركز.
الالقاب:
برشلونة:
كأس السوبر الأسباني 06 – 07
تشيلسي:
الدوري الإنجليزي 05 - 06
الدوري الإنجليزي 04 – 05
كأس رابطة المحترفين الإنجليزية 04 – 05
الدرع الخيري 00 – 01
ايندهوفن:
الدوري الهولندي 96 - 97
كأس السوبر الهولندي 96 – 97
كأس هولندا 95 – 96





مانشستراوي
كـتـلــونــي مـــمـــيــز



عدد المساهمات: 119
نقاط التميز: 186
تاريخ التسجيل: 14/05/2009
شخصيتك الرياضية المفضلة :


موضوع: رد: نجوم البرشا {ارجوا التثبيت} الثلاثاء يونيو 23, 2009 2:12 pm
البرت خوركيرا

انضم خوركويرا لفريق الشباب بالبارسا يوم الثاني من نوفمبر لعام 1994 من نادي فيلوبي حيث لعب في صفوفه في موسمي 96-97 و97-98 ثم تم ضمه إلى الفريق ج موسمي 98-99 و99-00، وبعد ذلك تم إعارته خلال موسمي 00-01 و01-02 لأندية الدرجة الثانية مثل سيوتا وماتارو وبعد ذلك عاد إلى فريق برشلونة الثاني في دوري الدرجة الثانية كحارس أساسي لموسم 02-03.


انضم بعد ذلك إلى الفريق الأساسي خلال موسم 2003-2004 كحارس ثالث خلف فيكتور فالديز وروستو ريشبر المنتقل حديثا إلى النادي حيث كانت أول مشاركة له أمام أثليتيك بيلباو 17 يناير 2004 حيث لفت مستواه الأنظار، وبعد ذلك بأسبوعين شارك في مباراة فريقه أمام أتليتيكو مدريد حيث كان من نجوم المباراة التي انتهت بفوز فريقه بنتيجة 3-1.


واستطاع خوركويرا إثبات ذاته في آخر مباراتين في موسم 04-05 بعد أن قرر الجهاز الفني إراحة فالديز، ليشهد الجميع على إصراره وعدم اعتراضه على بقائه لفترة طويلة على دكه البدلاء.


اريك ابيدال

فرنسي الجنسية، ولد في مدينة ليون عام 1979 وانضم الي النادي الكتالوني بديلا لجيو.
قبل الانضمام الي برشلونة لعب في اربعة اندية فرنسية مختلفة، اولهم نادي ليون لا ديشار في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية في موسم 99 – 00. وبعد عام انضم الي نادي موناكو ليرتقي الي دوري الدرجة الأولى الفرنسي. وشارك معه لأول مرة في 16 سبتمبر 2000. واستمر مع موناكولمدة عامان وستطاع ان يصبح احد اللاعبين الاساسيين في الفريق ولعب جنبا الي جنب مع رفائيل ماريكز الذي أصبح زميله في البرسا لاحقا.
في صيف 2002، انتقل إريك أبيدال لنادي ليل، وامضى فيه عامان اخران وضاعف مشاركاته في مباريات الدوري الفرنسي، حيث لعب مع ليل 35 مباراة من اصل 38 في الدوري الفرنسي في موسم 03 – 04.
ومع نهاية الموسم، عاد المدافع الأسمر الي منشئه ليلعب في اوليمبيك ليون، واستقر فيه حتى انتقل الي برشلونة. وفي عام 2004 شارك ابيدال لاول مرة مع منتخب فرنسا.
ولعب أبيدال في كأس العالم 2006 مع الديوك لمدة 90 دقيقة في المباريات السبع التي لعبها فريقه، وهي البطولة التي حصلت فيها فرنسا على المركز الثاني.
ويلعب أبيدال في مركز الظهير الأيسر ويبلغ طوله 185 مترا ووزنه 75 كيلو جراما، ويستيطع اللعب كوسط مدافع ايضا. ويميل إلي بدء الهجمات عن طريق الانطلاق من الأجناب والكرات الطويلة المتقنة.
الالقاب:
اوليمبيك ليون:
الدوري الفرنسي 06 – 07
كأس فرنسا : 05 – 06
الدوري الفرنسي: 05 – 06
كاس فرنسا: 04 – 05

منتخب فرنسا:
المركز الثاني في كأس العالم

دانيال الفيس

يعتبردانييل الفيس البالغ من العمر 25 عاما من أمهر لاعبي الجناح الأيمن في العالم وأفضلهم لياقة وقوة.


وكان اللاعب البرازيلي قد انضم إلي صفوف البارسا في صيف 2008 بعد أن قضى 6 مواسم مع نادي أشبيلية الأسباني.


ولد ألفيس في 6 مايو 1983 في مدينة جوازيرو بالبرازيل، وأنضم إلي فريق الأندلس في عام 2002 قادما من فريق بايا البرازيلي، وخلال فترة قصيرة استطاع أن يحجز مكانا أساسيا في الأندلس كظهير أيمن.


بعد ذلك انتقل إلى أشبيلية وأصبح أهم لاعب في خط دفاع الفريق، ولعب في ذات الوقت دورا هجوميا. وفي موسم 05-06 فاز مع أشبيلية بكأس الإتحاد الأوروبي وحصل على جائزة أحسن لاعب في البطولة.


وبعد ذلك بعدة أشهر، شارك الفيس مع فريقه أمام برشلونة في مباراة كأس السوبر الأوروبي التي أقيمت في موناكو وانتهت بفوز أشبيلية.


في موسم 06-07، حافظ اللاعب على مكانته في الفريق، وفاز أشبيلية في ذلك الموسم بكأس السوبر الأسباني على حساب بطل الدوري – ريال مدريد – بالإضافة إلى الفوز بكأس الإتحاد الأوروبي في جلاسكو وكأس أسبانيا.


وفي الموسم الذي سبق انتقاله إلي الفريق الكتالوني، شارك الفيس لأول مرة في دوري أبطال أوروبا مع أشبيلية في دور المجموعات، وودع البطولة على يد فنربخشة التركي.


وبلغ إجمالي مباريات الدوري التي شارك فيها الفيس مع أشبيلية في موسم 07-08 33 مباراة.


على الصعيد الدولي، ترك الفيس بصمته مع المنتخب البرازيلي، حيث لعب دورا أساسيا في فوز بلاده بكوبا أمريكا في عام 2007.


معلومات أخرى


يبلغ طول الفيس 173 سم ووزنه 64 كيلوجراما. وبالرغم من بنيته الجسدية الضئيلة إلا انه يتمتع بالقوة بالإضافة إلي قدرته على الانتشار في شتى أنحاء الملعب.


كذلك يمتاز اللاعب الدولي بقدرة التحمل ونادرا ما يصيبه الإجهاد، ومثل باقي مدافعي الجناح الأيمن البرازيليين، يفضل الفيس التحرك بطول الملعب.


ويغلب الطبع الدفاعي على أداءه، وسجل 8 أهداف في الدوري الأسباني مع اشبيلية.


وجديرا بالذكر أنه يستطيع اللعب بكلتا قديمه، ويستطيع أن يخلق فرصا خطيرة من لا شيء.


الألقاب


أشبيلية


07 – 08 كأس السوبر الأسباني
06 – 07 كأس أسبانيا
06 – 07 كأس الإتحاد الأوروبي
06 – 07 كأس السوبر الأوروبي
05 – 06 كأس الإتحاد الأوروبي


المنتخب البرازيلي

كوبا أمريكا 2007

جوائز


أفضل لاعب في كأس الإتحاد الأوروبي في موسم 05 – 06.


مانشستراوي
كـتـلــونــي مـــمـــيــز



عدد المساهمات: 119
نقاط التميز: 186
تاريخ التسجيل: 14/05/2009
شخصيتك الرياضية المفضلة :


موضوع: رد: نجوم البرشا {ارجوا التثبيت} الثلاثاء يونيو 23, 2009 2:16 pm
رفائييل ماركيز

رافائيل ماركيز هو المكسيكي الأول الذي يلعب في البرسا. انضم للفريق الكتالوني في موسم 03 – 04 ليصبح أحد الأعمدة الأساسية في خط دفاع الفريق.
واستطاع خلال السنوات التي قضاها مع الفريق الأسباني أن يطور من أداءه ومستواه بشكل كبير، وهو في الوقت الحالي يعد من أفضل المدافعين في العالم.
بدأ رافائيل مشواره الكروي في نادي اطلاس جوادالاجرا المكسيكي منذ عام 1996 وظل يلعب فيه لمدة ثلاثة سنوات، وكانت أول مشاركه له في ناديه الأول وهو في السابعة عشر من عمره.
وكان نادي موناكو الفرنسي هو المحطة التالية للمدافع المكسيكي وسرعان ما ارتقى مستواه ليليق بمستوى الكرة الأوروبية، وفاز مع موناكو في عام 2000 بالدوري الفرنسي وتم اختياره كأحسن مدافع عن نفس العام، وفي 2003 فاز الفريق الفرنسي بكأس الدوري الفرنسي بمساعدة رافائيل.
على الصعيد الدولي، شارك ماركيز مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا عامي 99 و01، وشارك أيضا في كأس العالم 2002.
ونجح المكسيكي الدولي في نيل احترام فرانك ريكارد مدرب الفريق الكتالوني وحصل على مكانه في الفريق كلاعب أساسي منذ موسمه الأول في النادي.
وخلال موسم 04 – 05 أثبت ماركيز قدرته على اللعب في أكثر من مركز، حيث أجبرته إصابة إدميلسون وموتا على اللعب في مركز خط وسط مدافع، وهو لم يكن بالأمر الغريب عليه حيث سبق ولعب في نفس المركز مع منتخب بلاده ومع فريق موناكو، وأثبت ماركيز انه بارع في ذلك المركز وساهم في فوز برشلونة بلقب الدوري في ذلك الموسم.
جديرا بالذكر أن ماركيز كان دوما لاعبا أساسيا في منتخب المكسيك تحت قيادة أكثر من مدرب على مر السنوات الماضية.
الصفات:
لاعب أيمن يتمتع بالعديد من المهارات ويتملك القدرة على قراءة المباراة بالشكل الصحيح. وأكثر ما يميزه مهاراته في بناء الهجمات المرتدة بالإضافة إلي قدرته على تنفيذ الركلات الحرة المباشرة وإجادته لألعاب الهواء.
الألقاب:
برشلونة:
06 – 07 كأس السوبر الأسباني
05 – 06 دوري أبطال أوروبا
05 – 06 الدوري الأسباني
05 – 06 كأس السوبر الأسباني
04 – 05 الدوري الأسباني
موناكو:
02 – 03 كأس الدوري الفرنسي
99 – 00 الدوري الفرنسي
المنتخب المكسيكي:
2004 الكأس الذهبية
1999 كأس الكونفدرالية

جيرارد بيكي

عاد جيرارد بيكي إلى البارسا - النادي الذي ترعرع فيه كصبي – في صيف 2008 بعد أن قضى 3 مواسم مع مانشستر يونايتد وموسم مع ريال سرجوزا.

وولد بيكي في الثاني من فبراير عام 1987 ، ومنذ ذلك الوقت أصبح بيكي عضوا في البلوجرانا. وشارك بيكي في النشاطات التي أقيمت في النادي الكتالوني على الدوام، وبوصوله لسن العاشرة انضم إلى فريق الناشئين في البارسا.

ومنذ ذلك الوقت، تدرج بيكي في فرق البارسا وحصد العديد من الألقاب في مختلف الفئات العمرية، وتدرب على يدي تيتو فيلانوفا مع احد تلك الفرق خلال مسيرته مع البارسا، وسوف يعود ليتدرب معه مرة أخرى ولكن في الفريق الأول هذه المرة.

وطوال سنين دراسته ونشأته، أظهر بيكي قدرة كبيرة على التأقلم بسرعة في مختلف المراكز في الملعب وقدرة على إحراز الأهداف بالرغم من مركزه الدفاعي.

وبنهاية موسم 2003-2004 أخذ بيكي قسطا من الراحة كونه لاعبا في البلوجرانا وانتقل إلى فريق مانشستر يونايتد الانجليزي، وخاض مباراته الأولى مع الفريق الانجليزي في السادس والعشرين من أكتوبر أي بعد ثلاثة أسابيع من وصوله فقط. وكانت تلك المباراة في بطولة كاس المحترفين الانجليزي أمام فريق كرو الكساندرا. وبقي بيكي مع مانشستر موسم 2005-2006 ثم أعير بعد ذلك إلى فريق ريال سرجوزا في موسم 2006-2007 .

وفي موسمه الوحيد مع سرجوزا لعب بيكي في مركز الوسط المدافع – أمام لاعبو خط الظهر - . وخاض اللاعب الكتالوني 22 مباراة في الليجا، وكان زميله في سرجوزا لاعب البارسا الحالي جابرييل ميليتو.

وشهد موسم 2007-2008 عودة بيكي إلى مانشستر يونايتد مرة أخرى ونجح في الفوز مع بثنائية الدوري الانجليزي ودوري أبطال أوروبا، ويعد هذا الموسم بالنسبة لبيكي من المواسم التي لا تنسى حيث أحرز هدفين في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وبالنسبة لخبرته الدولية، فإن بيكي يعد لاعبا أساسيا في منتخبات تحت 21 عاما، ودائما ما كان اللاعب الأصغر تحت السن في تلك المنتخبات. وشارك بيكي في بطولة كأس العالم للشباب في كندا عام 2007 ، وفي البطولة الأوروبية تحت 19 في بولندا عام 2006 – والتي فاز بلقبها المنتخب الأسباني - وأخير البطولة الأوروبية في فرنسا تحت 17 عاما والتي حصل فيها المنتخب الأسباني على المركز الثاني عام 2004.

صفاته

ويتميز المدافع الكتالوني بالبنية القوية (1.92 سنتيمتر ويزن 85 كجم) مما يجعله متفوقا في الألعاب الهوائية، كما انه يعلم كيفية توظيف تلك القوة البدنية في الهجوم. ويمكنه اللعب في مركز الدفاع بالإضافة إلى خط الوسط المدافع مثلما فعل مع ريال سرجوزا.

الألقاب

مانشستر يونايتد

الدوري الانجليزي موسم 2007-2008

دوري أبطال أوروبا 2007-2008

كاس رابطة المحترفين 2005-2006

أسبانيا
كاس أوروبا تحت 19 سنة موسم 2005-2006

المركز الثاني لكأس أوروبا تحت 17 موسم 2003-2004

تشابي هيرنانديز
قضى هيرناندز تشابي معظم مشواره الكروي مع برشلونة، حيث انضم له وكان عمره 11 عاما فقط، وتطور ادائه بسرعة كبيرة خلال المراحل السنية المختلفة.
في موسم 97 – 98 انتقل تشابي من فريق الشباب الي الفريق الثاني في البرسا، وفيه تألق بشكل لافت.
وتحقق حلم تشابي بالمشاركة مع الفريق الأول في صيف عام 98 بعد ان شارك في مباراة كأس السوبر الأسباني امام مايوركا، ولعب كأساسي وسجل.
ولعب تشابي دورا أساسيا في فوز برشلونة بلقب الدوري الأسباني عام 98 – 99. وفي موسم 99 – 00 حصل على فرصة ذهبية لتثبت أقدامه كأحد أعمدة الفريق بعد ان اصيب جوارديولا، وبعد رحيل الأخير عن الفريق أصبح تشابي صانع العاب الفريق واثبت جدارة في هذا المركز.
ومع ريكارد، اثبت تشابي انه يستطيع أن يلعب في مراكز أخرى غير قلب خط الوسط، وفي موسم 04 – 05 شارك في 36 مباراة في الدوري.
وعلى الصعيد الدولي، شارك تشابي مع منتخب أسبانيا كأساسي في بطولتي كأس العالم 2002 وكأس الأمم الأوروبية عام 2004.
الصفات:
يمتاز تشابي ببرود الأعصاب في الملعب. ويستطيع ان يخلق فرص خطيرة تحت اي ظرف.
الالقاب:
برشلونة:
06 – 07 كأس السوبر الأسباني
05 – 06 دوري أبطل أوروبا
05 – 06 الدوري الأسباني
05 – 06 كأس السوبر الأسباني
04 – 05 الدوري الأسباني
98 – 99 الدوري الأسباني
منتخب أسبانيا:
الميدلية الفضية في الالعاب الاولمبية بسيدني عام 2000
1999 بطولة العالم لسن تحت العشرين




مانشستراوي
كـتـلــونــي مـــمـــيــز



عدد المساهمات: 119
نقاط التميز: 186
تاريخ التسجيل: 14/05/2009
شخصيتك الرياضية المفضلة :


موضوع: رد: نجوم البرشا {ارجوا التثبيت} الثلاثاء يونيو 23, 2009 2:20 pm
سيلفينيو

اسمه بالكامل سيلفينيو ميندس كامبو، سبق له وان لعب في ثلاثة من اكبر دوريات العالم وهم الدوري البرازيلي والانجليزي والاسباني. واستطاع ان يحقق نجاحا في الثلاث بطولات.


بدأ سيلفينيو مشواره الاحترافي كلاعب كرة عام 1994 في كورينثيان، وهو احد الاندية في موطنه ساو باولو بالبرازيل. وبعد ان لمع كلاعب كرة على مستوى الاندية طلبه ماريو زجالو مدرب البرازيل انذاك من اجل اشراكه في فريق منتخب السامبا لمواجهة روسيا، وكانت المباراة الدولية الاولى له.


وفتح له مستواه المميز الثابت العديد من الابواب ووفر له فرص عديدة في اوروبا، وفي عام 1999 ترك سيلفينيو نادي كورينثيان لينتقل الي الدوري الإنجليزي حيث انضم لارسنال.


وبالرغم من الشهرة والشعبية التي اكتسبها مع المدفعجية الا انه انتقل بعد سنتان فقط الي نادي سيلتا فيجو الاسباني مع حلول موسم 01 – 02 ليخوض تجربة جديدة، وكانت ناجحة ايضا كالتي سبقتها حيث سرعان ما اصبح لاعبا لا يستغنى عنه في صفوف الفريق الأسباني وساهم في تأهله الي دوري أبطال أوروبا لاول مرة في تاريخ سيلتا فيجو.


وانضم سيلفينيو الي البرسا عام 04 – 05، وكان يأمل في ذلك الحين أن لا يضطر الي اللعب في المراكز المخصصة للاعبين الغير اوروبيين.


ولم يخيب سيلفينيو الامال في الموسمين الأولين الذي ارتدى خلالهما فنلة الفريق الكتالوني، الا انه في موسم 04 – 05 اصيب بقطع جزئي في رباط الركبة واضطر على اثره ان يغيب عن الملاعب لمدة ثلاث اشهر. وفور شفائه شارك في 21 مباراة بالاضافة الي ثلاث مباريات اخريات في دوري ابطال اوروبا.


في موسم 05 – 06، اصبح سيلفينيو لاعبا اساسيا في تشكيلة برشلونة في مباريات الدوري، الا ان الجهاز الفني للفريق الكتالوني تجاهله تماما في مباريات دوري ابطال أوروبا، فلم يلعب سيلفينيو في مباريات الفريق كلها سوى 21 دقيقة حين دخل كبديل في لقاء البرسا وتشيلسي، ونزل بديلا ل جيوفان برونكهورست الذي خرج بداعي الإصابة.


يذكر ان هذا العام شارك سيلفينيو في فوز برشلونة بدوري ابطال اوروبا والدوري الاسباني واستطاع ان يهزم كل من نادييه السابقين ارسنال وسيلتا فيجو.


الصفات:


ككل اللاعبين البرازيليين، يمتلك سيلفينيو نزعة هجومية بتحركاته المميزة، فبالرغم من انه يلعب في مركز الظهير الأيسر الا انه يميل للمساهمة في الهجوم. وفي الوقت ذاته يتمتع بمميزات لاعب الدفاع.

الألقاب:

برشلونة:
كأس السوبر الأسباني 06 - 07
دوري أبطال أوروبا 05 – 06
الدوري الأسباني 05 - 06
كأس السوبر الأسباني 05 – 06
الدوري الأسباني 04 – 05

سيدو كيتا

يعتبر اللاعب المالي سيدو كيتا أول صفقة لبرشلونة في موسم 2007/2008 بعد ان انتقل لصفوف الفريق قادما من اشبيلية في صفقة تدعيم لخط وسط البلوجرانا.

ولد كيتا في باماكو (مالي) في 1980، وعندما بدأ المالي في صنع اسما له في عالم كرة القدم الأوروبية كان ذلك عن طريق الدوري الفرنسي حينما انضم لفريق أوليمبيك مارسيليا في موسم 1999/2000 ولكنه لم يمكث هناك سوى عام واحد ولم يحالفه الحظ خلاله. انتقل بعدها إلى فريق لوريان وشارك معه في بطولة للدوري وأخرى بالكأس الفرنسي. ثم انضم لصفوف لونس الذي لعب معه لمدة خمسة مواسم بين 2003/2004 و2006/2007. وحظى لاعب الوسط بالكثير من التوفيق عندما أنهى موسمه الأخير بتألق كبير من خلال إحرازه 11 هدفا في 37 مباراة بالدوري وتم ترشحيه كأفضل ثاني لاعب بالدوري الفرنسي بعد فلورنت مالودا.

بعد قضاء 8 سنوات في فرنسا انتقل الدولي المالي إلى اشبيلية في صيف 2007 ولعب 31 مباراة من إجمالي 38. بدأ كأساسي في 29 منهم. وسجل أربعة أهداف خلالهم ،مما يشير إلى أنه يجيد التوصيب عن بعد بالاضافة الى امكانياته الاخرى.

ويعتبر المالي أساسيا في صفوف منتخب مالي منذ عام 2004، وشارك في كأس الأمم الإفريقية عام 2008 ولكن النسور تم إقصائهم من الدور الأول.

بجانب هذا، فقد بدأ كيتا مشواره مع المنتخب الوطني في سن مبكرة وحقق نتائج جيدة. وفاز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في كأس العالم تحت 20 عاما في نيجيريا عام 1999، وحينها أنهى منتخب مالي المسابقة بالمركز الثالث وكان المنتخب الأسباني هو الفائز بالبطولة الذي كان يضم حينها تشابي هيرنانديز.

صفاته

يعتبر المالي سيدو كيتا من اللاعبين الذين يجمعون بين القوة البدنية والقدرة الفنية والوعي الخططي. فبالرغم من أنه ليس مهاجما إلا أنه يتمتع بالدقة في التصويب من على بعد على المرمى بقدمه اليسرى مما يجعل منه لاعبا خطرا على مرمى المنافس والدليل على ذلك الـ15 هدفا الذين سجلهم في العامين السابقين قبل انضمامه للبارسا. كما يتمتع اللاعب بإمكانية اللعب في أكثر من مركز حيث يستطيع اللعب في مركز صانع الألعاب أو على اليسار أو في مركز الوسط المدافع.
الألقاب

حصل مع فريق لوريان على كأس فرنسا في موسم 2001/2002.
حصل على لقب أفضل لاعب في بطولة كأس العالم تحت 20 عاما عام 1999.

صامويل ايتو

يعتبر صامويل ايتو أحد أبرز اللاعبين الأفارقة المحترفين في الملاعب الأوروبية حيث بدأ مشواره الإحترافي مبكرا حين انضم إلى النادي الملكي ريال مدريد وهو في السادسة عشرة من عمره، وفي السابعة عشرة من عمره كان أصغر لاعب في كأس العالم 1998 بفرنسا.
وبعد انتهاء المونديال أعير ايتو لنادي اسبانيول لموسم 1998/1999 ليعود بعدها إلى ريال مدريد موسم 1999/2000 الذي لم يلعب له كثيرا لينتقل بعده إلى ريال مايوركا لمدة أربعة مواسم.
وأثناء لعبه بصفوف ريال مايوركا أصبح هداف الفريق لكل العصور في الدوري الأسباني بـ54 هدفا.
وفي صيف 2004 تم توقيع عقد صامويل إيتو لينضم لصفوف برشلونة بـ24 مليون يورو بمفاوضات ثلاثية بين برشلونة وريال مايوركا وريال مدريد الذي كان يحتفظ بحقوق مادية على اللاعب ليكون أول لاعب كاميروني ينضم لصفوف برشلونة.
أحرز إيتو مع برشلونة بطولتي دوري موسم 2004/2005 و2005/2006، وكأس أسبانيا موسمي 2005/2006، و2006/2007 بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2005/2006.
كما أحرز مع ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا موسم 1999/2000 وكأس الإنتركونتيننتال موسم 1997/1998، في حين لم يحرز مع مايوركا سوى كأس أسبانيا موسم 2002/2003.
وعلى الصعيد الدولي ساهم ايتو في حصول المنتخب الكاميروني على كأس الكونفدرالية عام 2003، وكأس الأمم الأفريقية عامي 2000 و 2002 بالإضافة إلى الميدالية الذهبية بأوليمبياد سيدني عام 2000.




مانشستراوي
كـتـلــونــي مـــمـــيــز



عدد المساهمات: 119
نقاط التميز: 186
تاريخ التسجيل: 14/05/2009
شخصيتك الرياضية المفضلة :


موضوع: رد: نجوم البرشا {ارجوا التثبيت} الثلاثاء يونيو 23, 2009 2:24 pm
تيري هنري

يعتبر تيري هنري من أحسن المهاجمين في العالم في السنوات العشر الأخيرة بفضل ما يتميز به من مهارة وفعالية علي المرمى.
ولد هنري في فرنسا عام 1977 وبدء مسيرته مع كرة القدم في نادي موناكو في موسم 1994-95 وهو في عمر السابعة عشر، حيث أجاد في مركز الجناح الأيمن.
وبعد فترة قصيرة في صفوف اليوفنتوس الإيطالي في موسم 99-98، انضم هنري لارسنال الإنجليزي لتظهر مهارته الحقيقة وليصبح من أحسن اللاعبين في تاريخ النادي اللندني حيث انتقل للعب في مركز المهاجم.
واستطاع هنري منذ انتقاله للارسنال أن يحقق العديد من الأرقام القياسية حيث تصدر النجم الأسمر قائمة هدافي المدفعجية لكل العصور برصيد 214 هدف، بالإضافة إلي حصد لقب هداف الدوري في موسمي 2002, 2004, 2005 2006.
ونجح هنري في الحصول علي كأس العالم مع المنتخب الفرنسي عام 1998، وكأس الأمم الأوروبية في هولندا وبلجيكا عام 2000 (يورو 2000) ، وكأس القارات عام 2003. ولعب هنري 92 مباراة مع المنتخب الفرنسي خلال 10 سنوات سجل خلالها 39 هدف ليأتي في المركز الثاني خلفا الأسطورة الفرنسي ميشيل بلاتيني هداف المنتخب الفرنسي علي مر التاريخ برصيد 41 هدف.
وحصل هنري مع ارسنال علي لقب الدوري الإنجليزي مرتين في موسمي 2002 و2004، وكأس الاتحاد الانجليزي ثلاث مرات في مواسم 2002 و2003 و2005. وعلي المستوى الشخصي حصل هنري على لقب هداف أوروبا والحذاء الذهبي في عامي 2004 و2005 بالإضافة إلي أنه هداف ارسنال لكل العصور.
الصفات:
السرعة والمهارة هما أهم مميزات هنري بالإضافة لما يتمتع به من كفاءة وأناقة في الأداء. ويعتبر هنري من امهر وأذكى لاعبي العالم.
ويتمتع هنري بالمرونة والقدرة علي اللعب في مركزي صانع الألعاب والمهاجم وهو ما يتيح له الفرصة في لعب دور كبير إلي جوار ايتو ورنالدينيو وميسي.
الألقاب:
ارسنال:
2004-2005 كأس الاتحاد
2004-2005 كأس درع إتحاد كرة القدم الإنجليزي
2003-2004 الدوري الإنجليزي
2002-2003 كأس الاتحاد
2002-2003 كأس درع إتحاد كرة القدم الإنجليزي
2001-2002 كأس الاتحاد
2001-2002 الدوري
موناكو:
1996-1997 الدوري الفرنسي
منتخب فرنسا:
2006 وصيف كأس العالم
2003 كأس الاتحاد
2000 كأس أوروبا
1998 كأس العالم
ألقاب فردية:
2005-2006 هداف الدوري الانجليزي
2004-2005 هداف الدوري الانجليزي
2004-2005 الحذاء الذهبي
2003-2004 هداف الدوري الانجليزي
2003-2004 الحذاء الذهبي
2001-2002 هداف الدوري الانجليزي

ليونيل ميسي

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، انضم لناشئي برشلونة وهو في الرابعة عشرة من عمره ليسطع نجمه مع فرق النادي الكتالوني بمختلف أعمارها.
وكان أول احتكاك رسمي لميسي مع الفريق الأول وهو في السادسة عشرة من عمره في شهر أكتوبر من عام 2004 أمام إسبانيول والتي فاز فيها برشلونة بهدف نظيف.
ويعد ميسي حاليا من أبرز نجوم النادي الكتالوني والمنتخب الأرجنتيني بل وأن النجم العالمي مارادونا يعتبره خليفته في الملاعب ودائما ما يقارن نقاد وخبراء كرة القدم بينهما.

الصفات:
يتميز ميسي بأنه لاعب غير تقليدي، فهو دائما لديه القدرة علي تقديم الجديد ويستطيع المرور من المدافعين بمرونة وبشكل إبداعي فوق العادي.
وعلي الرغم من قصر قامته إلا انه يتمتع بالسرعة والقوة التي تساعده علي مجاراة أي خصم، كما يتميز في التسديدات والكرات العرضية.
كما يتميز ميسي بالهدوء والقدرة على الثبات في المواقف الصعبة ويعتبر من انجح من لعب كرة القدم.
الألقاب:
برشلونة:
06-07 كأس السوبر الاسباني
05-06 دوري أبطال أوروبا
05-06 الدوري الأسباني
05-06 كأس السوبر الاسباني
04-05 الدوري الأسباني
منتخب الأرجنتين:
04-05 كأس العالم تحت 20

جوسيب جورايولا

وقضى عدة سنوات لامعة كلاعب كرة حيث يعد من أبرز لاعبي البارسا على مر التاريخ، وعقب الاعتزال تولى تدريب الفريق الثاني للنادي الكتالوني ثم عين مدربا للفريق الأول عقب رحيل الهولندي فرانك ريكارد بنهاية موسم 07-08 بعد أن فشل في قيادة البلوجرانا إلى أي ألقاب في ذلك الموسم.

ونجح جوارديولا في الارتقاء بفريق بدلاء البارسا وأعاده إلي الدوري الأسباني الدرجة الثالثة بعد الهبوط، ففي موسم 07-08 قاد الفريق الثاني إلي 28 فوز، وتعادل تسع مرات وخسر خمسة مباريات.

وتحت قيادة جوارديولا، لم يخسر فريق البارسا الثاني أي مباريات على أرضه، ونجح في تطوير طريقة لعبه عن طريق الاعتماد على الضغط الدفاعي واللعب من الأطراف.

وأصبح لاعبو الفريق الثاني أكثر مرونة وقوة وجمعتهم روح الفريق الواحد. ويمتاز الفريق بقدرته على التغيير من خطة 3-4-3 إلي 4-4-3 بسهولة ويسر ما إذا تطلبت المباراة لذلك.

ويعتبر جوارديولا هو المدرب الكتالوني الخامس عشر الذي يتولى مهمة تدريب الفريق الأول لبرشلونة.

وأمضى جوارديولا معظم مسيرته كلاعب في البارسا حيث أنضم لأكاديمية شباب النادي الكتالوني في عام 1984. وبعد سنوات عدة مع البلوجرانا انتقل إلي الدوري الإيطالي، وبعد ذلك إلى قطر وأخيرا المكسيك.

وارتدى القميص رقم 4 طوال مسيرته مع برشلونة، وكان يمثل منظم الفريق آنذاك.

الألقاب التي حصدها جوارديولا مع البارسا كلاعب:

الدوري الأسباني 6 مرات (90-91، 91-92، 92-93، 93-94، 97-98، 98-99)
دوري أبطال أوروبا مرة واحدة (91-92)
كأس أبطال الكؤوس مرة واحدة (96-97)

كأس الملك مرتين (96-97، 97-98)
وشارك في أول مباراة في الدوري الإيطالي في موسم 01-02 مع نادي بريشيا، ثم قضى موسما أخر مع روما ثم عاد مرة أخرى لبريشيا.

وبعد ذلك انضم إلي الأهلي القطري لمدة موسمين (03-04، 04-05)، وأنهى مسيرته كلاعب في نادي دورادوس دي سينالوا المكسيكي وأعتزل في عام 2006.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نجوم البرشا {ارجوا التثبيت}
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ليونيل ميسي العربي :: قسم برشلونة الخاص :: الساحة الكتالونية-
انتقل الى: