موقع ليونيل ميسي العربي



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
  
http://hh7.net/Sep/hh7net_12839698441.gif


شاطر | 
 

  لماذا يُفضل جوارديولا ماتا ؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليونيل ميسي
الاوسمة
الاوسمة
avatar

عدد المساهمات : 1640
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

مُساهمةموضوع: لماذا يُفضل جوارديولا ماتا ؟!    السبت يونيو 26, 2010 9:48 am


بيب جوارديولا يريد تعزيز هجوم برشلونة بماتا , وهو اللاعب الآول المرشح لهجوم برشلونة لآسباب مختلفة , في البداية كان هناك إسم فرانك ريبيري ثم توجت الآنظار لروبينيو ثم إلى اللاعب الآنيق ديفيد سيلفا , الذي أعطى الضوء الآخضر للمان سيتي وسينتقل للنادي الإنجليزي , والآن الاسم المطلوب هو ماتا , والفنيين في برشلونة بقيادة جوارديولا يريدون هذا اللاعب ! , وهذا اللاعب أصبح الإسم الرئيسي لتعزيز الجهة اليسرى لهجوم برشلونة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



السبب الآول : "لاعب شاب . ذو إمكانيات كبيرة" :

دخل اللاعب في سن الــ 22 قبل شهرين من الآن , وخوان ماتا لاعب لديه سجل حافل في كرة القدم الأكثر تطلباً , أي تلك النوعية الجيدة حيث إن اللاعب هو لؤلؤة وهو خريج من مدرسة مدريد , وخصوصاً رونالد كومان حيث أعطاه لقب مميز في فالنسيا , ثم فضله إميري في هجوم الخفافيش , واللاعب يمتلك التحديات ليلعب في فريق بقدر برشلونة.

السبب الثاني : "يناسب أسلوب برشلونة الهجومي" :

واحد من اللاعبين اللذين يقدرهم بيب جوارديولا , والجميع لاحظ أن أسلوب لعب فالنسيا الهجومي أصبح مشابه لآسلوب برشلونة في السنوات الآخيرة , وبرشلونة بحاجة للاعبين من هذه النوعية , حيث أن ماتا لاعب سريع ويصل للشباك بسهولة , وبالتالي ليس من الغريب أن اللاعب صار الآن يُقدر بــ ديفيد فيا في فالنسيا , بالإضافة إلى ذلك لاعب ريال مدريد السابق لديه أسلوب دفاعي جيد ويمتلك القدرة على التسديدات الدقيقة.

السبب الثالث : "لاعب قادر على منافسة بيدرو على التشكيلة الآساسية" :

هناك مسألة ثانوية لإختيار هذا اللاعب , حيث يريد بيب لاعب قادر على منافسة بيدرو صاحب الــ23 هدفا لبرشلونة في جميع البطولات , والغريب في الآمر أنه لا يوجد أي لاعب في برشلونة إستطاع مقارعة هذا اللاعب , والمفهوم أن برشلونة فشل بالتعاقد مع ريبيري وروبينيو مسبقاً , والهدف الآساسي من قدوم ماتا هو أن يتقدم مستوى اللاعبين الإثنين للتنافس على التشكيلة الآساسية وهذا يصب في مصلحة النادي.

السبب الرابع : "لاعب لديه حِس تهديفي" :

ماتا مهاجم هداف , في فالنسيا يلعب كجناح وسجل في الموسم الماضي 14 هدفاً , 9 أهداف منهم في الدوري , و5 أهداف في دوري الآبطال , وفي موسم 2008/2009 سجل 12 هدفاً منها 11 في الليغا.

السبب الخامس : "سهولة تكيف اللاعب بالكامب نو" :

من السهل أن يتأقلم ماتا مع أسلوب لعب برشلونة وغرفة ملابس النادي الكتلوني , وسبب آخر هو أن قدومه سوف يساعد أيضاً على تكيف ماتا , حيث سيكون اللاعبين الإثنين لآول مرة مع برشلونة في الموسم المقبل , وأسلوبهم لا يختلف عن أسلوب لعب برشلونة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا يُفضل جوارديولا ماتا ؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ليونيل ميسي العربي :: قسم برشلونة الخاص :: الساحة الكتالونية-
انتقل الى: