موقع ليونيل ميسي العربي



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
  
http://hh7.net/Sep/hh7net_12839698441.gif


شاطر | 
 

 برديتش يجرّد فيدرر من لقب ويمبلدون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cristiano ronaldo
نائب الادارة
نائب الادارة
avatar

عدد المساهمات : 471
تاريخ التسجيل : 29/06/2010

مُساهمةموضوع: برديتش يجرّد فيدرر من لقب ويمبلدون    الأربعاء يونيو 30, 2010 12:41 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فقد السويسري روجيه فيدرر المصنف أول لقبه بطلاً لويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، إثر خسارته أمام التشيكي توماس برديتش الثاني عشر 4-6 و6-3 و1-6 و4-6 في ربع النهائي اليوم الأربعاء.

ويلتقي برديتش في نصف النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث الذي تغلب على التايواني لو ين هسون 6-3 و6-2 و6-2.

وحقق برديتش فوزه الثالث على فيدرر في 11 مواجهة والأول على الملاعب العشبية في 3 مقابلات، وحرم بالتالي السويسري الذي لم يغب عن النهائي في السنوات السبع الأخيرة (أحرز اللقب 6 مرات)، من لقب سابع في ويمبلدون ومعادلة رقم الأميركي بيت سامبراس.

وكان فيدرر تجنب خطر الخروج المبكر من الدور الأول بفوز صعب على الكولومبي اليخاندرو فايا بعد أن خسر المجموعتين الأوليين وكاد يخسر الرابعة 5-7 و4-6 و6-4 و7-6 (7-1) و6-صفر، ثم كان فوزه في الدور الثاني اقل قسوة وتغلب على الاسباني فيليسيانو لوبيز الثاني والعشرين بعد أن خسر المجموعة الأولى 4-6 و6-3 و6-2 و6-4.

وفي الدور الثالث، اكتسح السويسري الذي فقد لقبه الوحيد في رولان غاروس الفرنسية، ثالث البطولات الكبرى، مطلع الشهر الحالي ومعه المركز الأول في التصنيف العالمي، الفرنسي أرنو كليمان 6-2 و6-4 و6-2، ثم النمساوي يورغن ميلتسر السادس عشر والذي كان أول اختبار حقيقي له 6-3 و6-2 و6-3، فوضعه المراقبون مجدداً على قائمة المنافسين بعد أن تحسن أداؤه بشكل لافت واقترب من قمة مستواه.

ولم يحرز فيدرر الذي قطع السويدي روبن سودرلينغ عندما هزمه في ربع نهائي رولان غاروس، السلسلة المتمثلة في بلوغه نصف النهائي 23 مرة متتالية في البطولات الكبرى، أي لقب بعد تتويجه في بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي ورفع رصيده حينها إلى 16 لقبا كبيرا و62 في المجموع.

وصرح فيدرر "لدي بعض المشاكل في قدمي وظهري، ليس المقصود بذلك إصابة وإنما آلام فقط، وهذا لم يسمح لي باللعب كما يجب وكما أردت.

لقد شعرت بذلك في المباريات الثلاث السابقة. شعرت بآلام في القدم في دورة هاله (الألمانية حيث خسر في النهائي أمام الاسترالي ليتون هويت قبل أسبوعين) ولم تزل حتى الآن".

وأضاف "أحس بانكماش في الظهر منذ 5 أو 6 أيام، وهذا الأمر حصل أيضاً في نهائي دورة هاله، ولم يدعني العب بحرية وبالسرعة المطلوبة فلم أكن كما يجب في الدفاع، ومع ذلك اعتقد باني لعبت مباراة جيدة في ظل هذه الظروف مجتمعة".

وتابع "أما برديتش فكان جيدا كلما اقتضى الأمر ولم يفوت اي فرصة سنحت له. أنا اليوم انتظر بفارغ الصبر العودة إلى باريس (رولان غاروس) ولندن (ويمبلدون) العام المقبل. سأخلد للراحة في إجازة لمدة أسبوعين أعاود بعدها المشوار في أميركا الشمالية (استعدادا لبطولة فلاشينغ ميدوز)".

من جانبه، بلغ برديتش الدور نصف النهائي للمرة الأولى في ويمبلدون والثانية على التوالي في البطولات الكبرى بعد رولان غاروس، وقال "من الصعب أن أصف مشاعري في هذه اللحظة. إنه لأمر رائع أن أتغلب على لاعب كبير على الملعب الرئيسي".

وأضاف "أعطاني بلوغي نصف النهائي في رولان غاروس جرعة من الثقة بالنفس. سأستمتع بهذه النتيجة طوال الساعات القادمة قبل التفكير في مواجهة نصف النهائي".

وكبرت مع خروج فيدرر فرصة الصربي ديوكوفيتش الذي يتحرق شوقا لان يتوج باللقب الكبير الثاني بعد الأول في أستراليا المفتوحة عام 2008، وكذلك فرصة كل من الإسباني رافاييل نادال المصنف أول عالميا باستعادة اللقب، والبريطاني اندي موراي الرابع الذي يعقد عليه أبناء بلده آمالا كبيرة.

وكان مشوار ديوكوفيتش مخيباً في البطولات الكبرى بعد نجاحه في استراليا قبل عامين، ولم يبلغ نصف النهائي إلا مرة واحدة في 6 نسخ شارك فيها.

وهي المرة الثانية التي يبلغ فيها هذا الدور في ويمبلدون بعد 2007 حين انسحب أمام نادال بسبب الإرهاق.

وقال ديوكوفيتش "هذا العام، تجري الأمور بشكل طبيعي. طريقة لعبي مشجعة للغاية".

وكان الصربي استهل البطولة بصعوبة واحتاج إلى 5 مجموعات لإقصاء البلجيكي أوليفييه روشو في الدور الأول، ثم أخذت نتائجه بالتحسن تدريجياً، ويعتبر فوزه اليوم قويا بعد ان كان التايواني المصنف 82 عالمياً أقصى الأميركي آندي روديك الخامس ووصيف بطل العام الماضي من الدور الرابع.

نادال يصطدم بموراي

وفي إطار الدور ربع النهائي فاز نادال على السويدي روبن سودرلينغ السادس 3-6 و6-3 و7-6 (7-4) و6-1، وموراي على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا العاشر 6-7 (5-7) و7-6 (7-5) و6-2 و6-2، وسيلتقي الفائزان في نزال من العيار الثقيل بعد غد الجمعة في دور الأربعة.

في المباراة الأولى، أفلت نادال، بطل 2008، بعد ساعات من خسارة فيدرر على يد برديتش، من الفخ وحقق انتصاراً مهما على وصيفه في بطولة رولان غاروس الفرنسية مطلع الشهر الحالي.

وكبرت فرصة المتأهلين الأربعة نادال وموراي وبرديتش والصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث الذي أنهى مغامرة التايواني لو ين هسون، في إحراز اللقب بعد خروج فيدرر من المنافسة، لكن أحداً منهم لا يستطيع أن يدعي أنه الأوفر حظا.

وعاد نادال بقوة بعد خسارة المجموعة الأولى، وكانت نقطة التحول في بداية المجموعة الثانية عندما احتسب الحكم خطأ نقطة لصالح السويدي فهدد الاسباني بكسر الإرسال، لكن الأخير اندفع بقوة إلى الهجوم وأنهاها كما خسر الأولى 6-3.

واحتاج نادال المصنف أول عالمياً والذي بدا مهدداً بالخروج في وقت مبكر من البطولة أكثر من فيدرر، في المجموعة الثالثة إلى شوط فاصل، ثم أنهى الرابعة بسهولة والمباراة ليصبح على بعد خطوتين من استعادة اللقب الوحيد في ويمبلدون بعد أن حرمته الإصابة من الدفاع عنه في العام الماضي.

وقال نادال "في البداية، لعب بشكل جيد خصوصاً في الكرات الطويلة ونجح في النقاط الرابحة، لكن الأمور تغيرت كلياً في المجموعة الثانية. أنا سعيد ببلوغي دور الأربعة وبمستواي الرفيع في الوقت الحاضر".

وفي المباراة الثانية، كان تسونغا ندا قويا لموراي الذي يلعب معظم الأحيان بذكاء ويوقع بفريسته من خلال رويته وعدم تسرعه أثناء اللعب، فكسب كل منهما مجموعة بشوط فاصل.

وتبدلت الأمور كثيراً في المجموعتين الثالثة والرابعة ورجحت بشكل واضح كفة البريطاني الذي يعلق عليه أبناء بلده آمالا كبيرة لاعتلاء منصة التتويج ليكون الأول منذ 74 عاماً.

ويتفوق نادال على موراي بسبعة انتصارات أحدها في ربع نهاي ويمبلدون بالذات قبل عامين توج بعدها باللقب، مقابل ثلاثة.

فيدرر يتراجع إلى المركز الثالث

من جانب آخر فإن فقدان لقب ويمبلدون سيجبر فيدرر على التراجع، من المركز الثاني إلى الثالث لأول مرة منذ نحو 7 سنوات في التصنيف العالمي الجديد الذي سيصدر الاثنين المقبل.

وبلغ فيدرر قمة التصنيف العالمي في شباط/فبراير 2004، وفقد المركز الأول لمصلحة الاسباني رافاييل نادال الذي تربع على الصدارة نحو 11 شهرا من آب/أغسطس 2008 إلى تموز/يوليو 2009 دون أن ينزل تحت المركز الثاني.

واستعاد نادال المركز الأول مجدداً من فيدرر بعد تتويجه في رولان غاروس الفرنسية مطلع الشهر الحالي وخروج السويسري من ربع النهائي، علماً بان آخر مرة احتل فيها فيدرر المركز الثالث كانت في تشرين الثاني/نوفمبر 2003.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود زيود
الاوسمة
الاوسمة
avatar

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 15/04/2010
الموقع : http://jofirst.ahlamontada.net/

مُساهمةموضوع: رد: برديتش يجرّد فيدرر من لقب ويمبلدون    الخميس يوليو 01, 2010 12:33 am

مشكوووور جداً موضوع رائع Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليونيل ميسي
الاوسمة
الاوسمة
avatar

عدد المساهمات : 1640
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: برديتش يجرّد فيدرر من لقب ويمبلدون    الإثنين أغسطس 02, 2010 5:02 pm

Cool Exclamation
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
برديتش يجرّد فيدرر من لقب ويمبلدون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع ليونيل ميسي العربي :: الاقسام العامة :: الرياضة العامة-
انتقل الى: